الشروق

أكد المستشار أمير رمزي، رئيس محكمة الجنايات وأحد اعضاء اللجنة القانونية بالكنيسة، أن "البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، شكّل لجنة قانونية لبحث الإعلان الدستوري، برئاسة الأنبا بولا أسقف طنطا، وتضم اعضاءها كل من المستشار إيهاب رمزي، سوزي عدلي ناشد، نائبة الشورى المستقيلة، المستشار منصف سليمان، وكامل صالح، والمستشار أمير رمزي".

وقال «رمزي» في تصريحات خاصة لـ«وابة الشروق»، مساء اليوم الخميس، إن "اللجنة أرسلت مذكرة للمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، تتضمن اعتراض الكنيسة على الإعلان الدستورى".

وأضاف، "على رأس المواد التي تعترض عليها الكنيسة، المادة الأولى من الإعلان الدستوري، والتي تنص على أن «جهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطي يقوم على أساس المواطنة، والإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية، التي تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة في مذاهب أهل السنة والجماعة، المصدر الرئيس للتشريع".

وأضاف «رمزي»، أن "هذه المادة هي التي انسحبت الكنائس بسببها من الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، بدعوى أنها «­ترسخ لدولة دينية»"، مشيرًا إلى أن "هذا الإعلان يرضي السلفيين على حساب الأقباط".

وأوضح المستشار أمير رمزي، أن "الكنيسة كانت تتوقع أن تناسب مواد الإعلان الدستوري كافة القوى والتيارات خصوصًا بعد ثورة 30 يونيو، كما أنها تفضل العودة لدستور 71".

3 التعليقات:

  1. حسبي الله ونعم الوكيل فيك ياسيسي انت وعملاؤك الماجورين والخونة بهدلت البلد بعد ان عرفنا طريق الحرية والديمقراطية هذا فعلا انقلاب عسكري مكتمل الاركان وسيــــــــــــــعود الرئيس مرة اخري.

    ReplyDelete
  2. حسبنا الله ونعم الوكيل....اليس الاسلام هو دين الدولة السنا مسلمين ومن حقنا ان تكون دولتنا مسلمة...نعم هم ابناء الوطن ولكن ليسوا اغلبية لحم حقوق وعليهم واجبات ولكن الاساس هو الاسلام..اوصانا بهم رسول الله وبحسن معاملاتهم ولكن الاصل اننا مسلموووووووووووووووووووووون

    ReplyDelete

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -