جدد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مطالبته للمرجعيات الشيعية في العراق وإيران بإصدار فتاوى صريحة تحرم بشكل قاطع سب الصحابة وأمهات المؤمنين ورموز أهل السنة والتوقف عن محاولات نشر المذهب الشيعي في البلاد السنية.

وطالب الطيب، خلال لقائه الخميس القائم بأعمال السفير الإيراني بالقاهرة محمد محمود يان، بـ"العمل على لم شمل المسلمين وتوحيدهم وجمع كلمتهم لتنعم الأمة الإسلامية بالأمن والسلام"، مبديا استعداد الأزهر ـ إذا خلصت النوايا ـ لجمع علماء السنة والشيعة للتصدي للأمور التي تفرق بينهما وتجعل كلا منهما في مواجهة الآخر، وحذر من استهداف الأمة الإسلامية بافتعال الصراعات الطائفية والمذهبية بها.

من جانبه، أشاد القائم بأعمال السفير الايراني، بجهود الأزهر والإمام الأكبر لتوحيد صف الأمة الإسلامية والتصدي لمحاولات أعداء الإسلام في إشعال حروب الفتنة بين أنصار المذاهب الاسلامية، مؤكدا مساعي إيران للانفتاح على الأزهر الشريف وتقريب وجهات النظر بين السنة والشيعة.
الشروق

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -