نظم أعضاء مجلس إدارة شركة دمياط للحاويات المنتخبون، وأعضاء اللجنة النقابية المنتخبون بدمياط- أمس واليوم- وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء ووزارة الصناعة، للمطالبة بتنفيذ مشروع تعميق ممر وحوض دوران ميناء دمياط، وأرصفة الحاويات التى تم إنشاؤها من عام 1986 ولم يتم تطويرها حتى الآن.
وقال أسامة مصيلحى رئيس اللجنة النقابية لحاويات دمياط، إن عدم تطويرالممر الملاحى جعل ميناء دمياط غير مناسب لاستقبال سفن الحاويات العملاقة، وهو ماأدى إلى هروب الخطوط الملاحية إلى موانى أشدود واليونان وقبرص وانخفاض إيرادات هيئة ميناء دمياط بشركة الحاويات، وتهديد باقى الخطوط بمغادرة الميناء وعدم التعامل مع الشركة، مما يهدد بتشريد مايزيد عن (10) آلاف أسرة، وعدم إيجاد فتح فرص عمل جديدة، وفقد إيرادات الشركة التى يتم تحصيلها بالدولار.
وأكد المهندس أحمد الشامى عضو اللجنة النقابية لحاويات دمياط، أن عمال الشركة توعدوا بتنظيم الاعتصامات والاحتجاجات حتى يتم تطوير الميناء، الذى كان ترتيب شركة حاويات دمياط عام 1997، الثانى على موانئ البحر المتوسط التى (أوروبا وآسيا وإفريقيا).
وأضاف الشامي، أن تكلفة تطوير الميناء نحو مليار جنيه، فى حين كانت تكلفة تطويره (15) مليون جنيه فى عام 2003 وطالب الشامى بتحويل المسئولين المتقاعسين عن عدم تطويرالميناء للجهات الرقابية لمحاسبتهم عن فارق التكلفة، وعن مافات من كسب وخسارة نتيجة عدم الاهتمام وتنفيذ التطوير.
وقال المهندس السيد أبو النجا عضو مجلس إدارة شركة الحاويات، لقد قدمنا اليوم ملف كامل لهذه المستندات إلى مجلس الوزراء ووزارة النقل، كما قدمنا دراسة جدوى بتعميق الممر، ليكون حوض الدوران والممر (18) مترا، و(17) متر أمام أرصفة الحاويا ت، بالإضافة إلى تدعيم أرصفة الحاويات، مؤكدا أن المسئولين فى مكتب رئيس الوزراء أكدوا أنه سيتم الرد على هذا الملف المدعم بالمستندات يو 13 سبتمبر الحالى، والجدير بالذكر انه سيتقدم النائب محمد الدنجاوى عضو مجلس الشورى وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الحريه و العدالة بطلب إحاطة لمناقشة هذه الأزمة فى لجنة النقل.
0 التعليقات:
Post a Comment