قال المستشار أحمد مكي، وزير العدل الأسبق، إنه فوجئ بطلب شفاهي من قاضي التحقيق للإدلاء بشهادته حول الشكوى المقدمة للتحقيق في التزوير الذي وقع بانتخابات عامي 2005 و2010.
وأوضح مكي فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن النائب العام اتصل به لإبلاغه بطلب المثول أمام النيابة للإدلاء بشهادته، مشيرا إلى أنه وضع تقريرا حول تزوير الانتخابات في عام 2005 وتم الأخذ بجميع نصائحه في هذا السياق عند الإعداد للانتخابات البرلمانية السابقة.
ولفت مكي إلى أنه يرفض المثول أمام قاضي التحقيق إلا عبر القنوات الرسمية، من خلال قرار باستدعائه للشهادة أو قرار بضبطه وإحضاره، لأن هناك قانونا معمولا به في مصر، على حد قوله.
وانتقد مكي تسرب معلومات عن التحقيقات للإعلام ومن بينها استدعاؤه للشهادة قبل أن يعلم هو، موضحا أنه علم بذلك من المستشار حسام الغرياني الذي نقل له "ظرفا مغلقا" من قاضي التحقيق حول أنه مطلوب للشهادة.
واختتم مكي بالإشارة إلى أن الواقعة محل التحقيق سقطت بالتقادم، مشددا على أنه مصر على تفعيل القانون.
بوابة الاهرام

0 التعليقات:
Post a Comment