عقد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع رؤساء الجامعات الجدد، الذين صدر قرار بتعيينهم مؤخرًا، وذلك على هامش افتتاحه لأوليمبياد الجامعات الذي تنظمه جامعة الإسكندرية بالمركز الأوليمبي بسموحة بمدينة الإسكندرية اليوم الخميس.

وقال رئيس الوزراء لرؤساء الجامعات في بداية اللقاء "أنتم تتولون المسئولية في مرحلة دقيقة، ونحن نريد أن تعود التقاليد والقواعد واللوائح إلى جامعاتنا، وهذه مسؤوليتكم المباشرة.

وأضاف قائلا: "لا تسمحوا لأحد بأن يهين الجامعة، أو أساتذتها، ومن أول يوم يجب أن يكون هناك حسم، فالطالب الذي أرسله والده الفلاح، أو العامل، أو والدته التي تنفق عليه من عرقها ليتعلم، له علينا حق، أن نوفر له المناخ التعليمي المناسب، ونحمله فوق رؤوسنا، أما من جاء ليخرب، فليس له مكان في الجامعة”.

وخاطب رئيس الوزراء رؤساء الجامعات قائلا: حافظوا على هيبة الجامعة، ومكانة أساتذتها، وفى الوقت نفسه يجب أن يلتزم الجميع بالقواعد واللوائح الجامعية.

وقال المهندس إبراهيم محلب: أنا أجل وأحترم القضاء والجامعات، ورجالاتهما، فأنتم عقول مصر، ويجب أن تعملوا من أجل نهضة وطنكم، مشيرا إلى أن الحكومة تقف مع الشباب، ولكن الشباب الذي يريد أن يبنى مصر، أما من يريد العنف، أو ينتهج التطرف فسنقف ضدهم.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -