اخبار مصر

قال المهندس عبد الرحمن حسين عبد الرحمن رئيس مجلس ادارة احد المصانع فى الهيئة العربية للتصنيع ان المصنع يمتلك خمسة خطوط انتاج لتصنيع عربات السكة الحديدية ومترو الانفاق، لافتا الى ان المعدات الصناعية على احدث خطوط الانتاج من الناحية التكنولوجية وتعمل بالحاسب الالى كما تديرها عمالة مدربة من المهندسين والفنيين.

واكد ان خطوط الانتاج حاليا متعاقدة مع هيئة السكة الحديد على انتاج 200 عربة وهى مستعدة للتعاقد على المزيد من العربات والجرارات خاصة ان ورش السكة الحديد تحتاج لتطوير خطوط انتاجها ولكنها تمر بظروف مادية تمنعها من ذلك.

وأوضح في لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء ان هناك توجها بزيادة الانتاج المحلى والتعاقد مع السكة الحديد والذى يتيح عامين كاملين من الصيانة يقدمها المصنع من خلال فنييه فى حالة وجود اى عطل واشار الى ان اجراءات الامان فى عربات المترو من فتح وإغلاق اتوماتيكى يمكن تطبيقها فى عربات السكة الحديد خاصة ان كل عربات الخط الجديد للمترو من العباسية الى المطار من انتاج المصنع اذا طلبت الهيئة ذلك لانها هى التى تحدد مواصفات العربات المطلوبة واذا طلبت استشارة من المصنع يقدمها المصنع من خلال دراسته المتخصصة

واكد المهندس عبد الرحمن حسين عبد الرحمن ان المصنع قام بانتاج البنية التحتية من ماكينات تشغيل محطات تنقية المياه فى 300 محطة و107 من محطات الصرف الصحى بالجمهورية كما انتجت كل السيارات للعيادة المتنقلة الخاصة بوزارة الصحة اضافة الى انتاجها من سيارات الاسعاف واشار الى ان هناك تكامل بين مصانع العيئة العربية للتصنيع فى تكوين خطوط انتاج كاملة او انتاج اجزاء لمكون مطلوب انتاجه من اى جهة واكد ان الهيئة توقفت عن انتاج عربات السكك الحديد بسبب وقف التعاقد معها من عام 2005 حتى 2010 وهى بالرغم من ذلك تحرص على التعاقد مع خطوط الانتاج العالمية وتقوم بارسال بعثات لتدريب الفنيين والمهندسين للتعلم والتدريب.

وتابع ان وزارة النقل يمكن ان تقوم باسناد الانتاج بالامر المباشر للمصنع لمضاعفة الانتاج من عربات هيئة السكة الحديد الحديثة والتى تكون مادة الستانستيل هى الرئيسة فىتكوين العربات لان معدن الحديد اصبح استخدامه فى تصنيع العربات نادرا على المستوى العالمى واكد ان المصنع سيتجه قريبا لعمل خط انتاج لاستخدام مادة الالو منيوم فى عمل اجسام العربات خاصة ان ان 90 من مكونات العربة انتاج مصرى غير مستورد

اما المهندس مازن محمد عزت رئيس مجلس ادارة احد المصانع التابعة للهيئة والتى تقوم بتصنيع الطائرات العسكرية الخاصة بالتدريب العسكرى كما تساهم فى انتاج اجزاء بعض انواع الطائرات العالمية ومنها الالفا جيت والميراج والفلكون الفرنسية وال اف 16 الامريكية ان مصر تقوم بتصنيع 94 % من طائرة تدريب صينية تسمى توكانو وانتجت بالفعل منها 120 طائرة قامت بتسويقها بالدول العربية والافريقية كما ينص العقد مع الجانب الصينى وتعاقد المصنع مع الجانب البرازيلى لانتاج طائرة تدريب وتم تصنيع اكثر من 65 % من اجزائها داخل مصر وانتج المصنع 80 طائرة منها تم بيعها ايضا واكد ان طائرة التدريب الاولية للقوات الجوية المصرية والتى يتدرب عليها المبتدؤون من الطلبة وتسمى الجمهورية انتج المصنع منها 400 طائرة تم بيعها كلها واضاف ان المصنع يستعد لخط انتاج طائرة بدون طيار ستكون انتاج مصرى خالص

واكد ان الاجزاء المطلوبة من بعض شركات الطيران يقوم المصنع بانتاجها بعد التعاقد ولكن التطوير فى هذه الطائرات يكون فى المصانع الرئيسية فى الدولة الام للصناعة وعن انتاج طائرة مصرية سواء كانت مدنية او عسكرية اكد ان الانتاج يحتاج لاستثمار كبير لانتاج عدد كبير من الطائرات لتخفيض تكاليف الانتاج وعرض بيعها باسعار مغرية تجذب المشترين وهذا الاستثمار يحتاج لتعاقدات متعددة وعلى عدد كثير من الطائرات لتشغيل خطوط انتاج متعددة وتخفغيض التكاليف والسعر الكلى للطائرة وهو غير متاح حاليا بالرغم من ان مصر تملك من الكوادر الفنية القادرة على الاشراف على انتاج طائرة مصرية كما يحتفظ المصنع ومصانع اخرى فى الهيئة بكتولوجيا حديثة تمكنهم من انتاج كل اجزاء الطائرة فى وقت قياسى .

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -